ما هي EdiCitNet؟

EdiCitNet – مشروع للمشاركة والصقل !!!

شبكة المدن المغذية (EdiCitNet) تريد أن تجعل المدن في جميع أنحاء العالم أماكن أفضل للعيش من خلال التنفيذ الواقعي والاندماج المؤسساتي لحلول المدينة المغذية (ح.م.م).

الـ (ح.م.م) تشتمل على جميع أشكال الانتاج الغذائي الحضري وتوزيعه واستخدامه ,على سبيل المثال: حدائق الأحياء وتربية النحل أو الأغنام والجدران الخضراء أو الزراعة الداخلية ذات التقنية العالية وأنشطة الطهي وتناول الطعام واستخدام الأغذية الحضرية المزروعة محلياً في المطاعم. مثل هذه الأنشطة تؤدي إلى زيادة عامة في الرفاه الاجتماعي من خلال تحسين ظروف المناخ والتنوع البيولوجي وتعزيز التماسك الاجتماعي في مدننا ودعم الاقتصاد الأخضر المحلي والصيانة المستدامة لدورات المواد الخام المحلية من خلال تقنيات النظام المغلق. مساهمة (ح.م.م) في جميع هذه الجوانب مفيدة للغاية.

الغذاء ليس فقط موضوعا مألوف للحديث، بل هو رابط ومشترك بين جميع الناس.

شبكة المدن المغذية (EdiCitNet) ليست مشروع بحث متداول . إنه عمل مبتكر تموله المفوضية الأوروبية (EASME). وهذا يعني أننا نعمل في ظل ظروف حقيقية مع أناس حقيقيين وتحديات وحلول حقيقية. نحن نقوم باختبار وإظهار وتجريب ونقل (ح.م.م) بالتعاون الوثيق مع السكان المحليين منذ البداية. الديناميكيات الشاملة والتشاركية الكامنة في (ح.م.م) تولد النمو الاقتصادي المحلي والتماسك الاجتماعي على حد سواء من خلال تمكين المجتمعات المحلية من تعزيز الروابط الاجتماعية عن طريق إحداث المناسبات المجتمعية والقيام بالأعمال التجارية الخضراء وإحداث فرص عمل جديدة تدور حول إنتاج الأغذية الحضرية وتوزيعها واستخدامها. الاستخدام المنهجي للمناظر الطبيعية الحضرية لإنتاج الأغذية يشكل خطوة رئيسية نحو مدن أكثر استدامة وصحية و يطيب فيها العيش . وهناك العديد من المبادرات في جميع أنحاء العالم برغم من أنها مجزأة إلا أنها تزدهر وتشكل حركة عالمية للمدن المغذية.

EdiCitNet